info@example.com +(00) 123-345-11

لماذا هذه الإساءات في حق رسولنا الكريم صلى الله عليه وسلم؟

عادت الصحف الدنمركية إلى نشر الصور المسيئة بحق رسولنا محمد صلى الله عليه وسلم، و المؤسف أنه بأمر من وزير الداخلية، وكانت مجلة “”النصرة”” التي تعني بقضايا نصرة الرسول صلى الله عليه وسلم، والتي صدرت عن “”منظمة النصرة العالمية”” طلبت مني أن أكتب مقالا بمناسبة مرور سنتين على حادثة الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم، فكتبت المقال تحت عنوان : (عامان على الرسوم المسيئة للرسول صلى الله عليه وسلم: ما الذي بقي ؟ و ما الذي خفت ؟ )

وكنت ركزت فيه على ضرورة فهم الغرب بشكل عميق، و بينت فيه أن الإنسان في الغرب ليس محايدا في نظرته إلى الرسول صلى الله عليه وسلم، بل يتلقى ذلك من الثقافة السائدة، وهي محكومة بعلم الاستشراق الذي يغذي الازدراء بالرسول صلى الله عليه وسلم، و الحقد على المسلمين، وبينت أن خيرَ من وضّح ذلك هما: محمود محمد شاكر في كتاب “” رسالة في الطريق إلى ثقافتنا””، و ادوارد سعيد في كتاب “” الاستشراق””، و أنهما خير من عرفانا بطبيعة الحياة الثقافية الاستشراقية، و أن كتابيهما أهم كتابين يوضحان كيفية تشكيل الثقافة الغربية عن الإسلام و المسلمين و الرسول صلى الله عليه وسلم، وماهية تكوينها.

وقد أنزلنا المقال في الموقع تحت (كلمة المشرف) كما أنزلناه في زاوية (واقعنا المعاصر) من هذا الموقع، آملين الاستفادة منه، وآخر دعوانا أن الحمد لله رب العالمين.

السبت في 23 من صفر 1429 هـ

1من آذار (مارس) 2008  م

 المشرف

الشيخ الدكتور غازي التوبة

اكتب تعليقاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *