حلقة ثانية من دراستي حول برنامج “صناع الحياة” لعمرو خالد

print

بسم الله الرحمن الرحيم

إنّ استهداف إنهاض الأمّة عمل مشروع، وهو ما تطلّعت إليه حركات إسلامية متعدّدة ورجال مصلحون كثيرون خلال القرن الماضي، وقد استهدف عمرو خالد ذلك الأمر أيضاً في برنامج “”صنّاع الحياة”” الذي بثّته قناة “”اقرأ”” الفضائية. ليس من شك بأنّ استهداف إنهاض الأمّة أمر مهم، ولكنّ الأهم هو امتلاك الأدوات الشرعية والعلمية والعقلية والعلمية التي تجعل ذلك الاستهداف ممكناً عند من يتصدّى لذلك العمل.

وما كان لي أن أتعرّض لعمرو خالد لولا استهدافه النهضة، وقد نشرت حلقة أولى عن مشروعه النهضوي في هذا الموقع بتاريخ 25 (نوفمبر) 2004م، وها نحن ننشر حلقة ثانية(1) حول المشروع نفسه، والقصد من كل ذلك تقويم الأدوات والمعلومات والأطروحات التي قدّمها عمرو خالد في برنامجه “”صنّاع الحياة”” والتوصّل إلى حكم: هل يؤدّي ذلك إلى نهضة أم لا؟ وفي الختام نسأل الله السداد والتمكين لهذه الأمّة وآخر دعوانا أن الحمد لله ربّ العالمين.

الخميس 8 من محرم 1426ﻫ
الموافق 17 شباط (فبراير) 2005م

 المشرف

 الشيخ الدكتورغازي التوبة

(1) أنزلنا الحلقة الثانية من دراسة “”عمرو خالد وبرنامج (صنّاع الحياة) هل يصنعان نهضة؟”” في زاوية (قضايا معاصرة) من هذا الموقع، ونشير أيضاً إلى أنّ هذه الحلقة الثانية نشرت في مجلة “”النور”” التي تصدر عن بيت التمويل الكويتي في عدد محرم من عام 1426ﻫ ورقم العدد (238).




اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *